ads


lundi 3 mars 2014

كيفية معرفة ما إذا كان العسل مغشوش

كيفية معرفة ما إذا كان العسل مغشوش او لا







العسل غني بالمعادن والفيتامينات و العناصر النادرة . للأسف ، في السوق هناك الكثير من العسل المغشوش  . وكثير من الباعة يقومون بتخليط العسل مع محلول الجلوكوز . هناك العديد من الاختبارات البسيطة التي يمكن أن تمكنك من معرفة ما إذا كان العسل نقي ذات نوعية جيدة أو إذا كان يحتوي على الكثير من الماء و الجلوكوز
 .


قراءة الملصق

أول شيء عند قراءة الملصق ينبغي التحقق من قائمة مكونات العسل حيث لا ينبغي أن يحتوي على " شراب الذرة وسكر الفواكه العالية" أو  " الجلوكوز التجاري" .

التصلب من العسل

إذا كنت تشتري جرة من العسل و يبدو هذا الاخير متصلبا ، فهذا يعني أن العسل نقي. إذا كان لديك جرة من العسل السائل يمكنك وضعه في الثلاجة في هذه الحالة إذا كان لم يتصلب في غضون ساعتين ، هناك فرصة كبيرة أن العسل مغشوش
 .

بعض النصائح ل معرفة ما إذا كان العسل مغشوش

تأخذ ملعقة صغيرة من العسل و تضعها في كوب من الماء. إذا تم تحلل العسل في  الماء، فهو مغشوش. يجب أن تبقى كتلة العسل صلبة عندما يغمورة الماء .

خذ القليل من العسل و اخلطه بقيل من الماء مع اضافة قطرات من الخل  . إذا كنت ترى ظهور رغوة بيضاء ، فعلم ان العسل مغشوش بالطباشير.

ضع القليل من العسل في ملعقة  و وجهها نحو الارض . العسل الرطب يتساقط بسرعة .اما العسل الجيد فهو يبق ملتصقا بالملعقة و يتساقط ببط شديد.

ضع القليل من السل في ملعقة و قم باشعاله . إذا كنت ترى أن العسل يقوم بالغليان و الاحتراق فهو ذو جودة عالية. والعسل الذي لا يحترق غالبا ما يكون مغشوشا .

إذا كنت تملك اليود في المنزل ، اخلطه مع الليل من العسل ، . إذا كان تحول المزيج الى اللون الأزرق، فهذا يعني أن العسل مغشوش بالدقيق أو النشا.

تأخذ قطعة من الخبز و تضعها في العسل. إذا تصلب الخبز بعد عشرة دقئق فهو عسل نقي. إذا كان هناك الكثير من الماء في العسل ، يصبح الخبز لينا .

Aucun commentaire:

ads

Comments

قد يهمك أيضا

قد يهمك أيضا :